Friday 15 August 2014

مقال علمي: صدور الرصاصة المصنعة حديثاً " RIP" الجوفاء _"أُرقد في سلام" || ترجمة: هبه حداد

Share on Tumblr
صدر حديثا رصاصة مدمرة تسمى اختصارا بأسم "RIP" وهو اختصارا لأسم تقني مختلفا تماما عن عبارة "Rest In Peace" !! وهو "Radically Invasive Projectile" "مقذوف الغزو الجذري" !!
ومن المضحك أن الوكالة البحثية العاملة على تطوير المقذوف صرحت أنها رصاصة ستساعد النساء في مهمة الحفاظ على بيوتهن و ممتلاكاتهن. 

والرصاصة الجديدة تم تصنيعها من قبل مؤسسة "
G2 Research" المتخصصة في تصنيع المقذوفات الحية و الأسلحة. ولقد تم تصمميها على هيئة مدببة لها "مَبزل" وهي حواف مع ثلاثة زوايا تصل إلى نقطة واحدة" والتي تعمل على اختراق "الهدف" بسهولة أكبر. وهي نوعية مخترقة لمضادات الرصاص , وبأستطاعتها اختراق الأجسام الصلبة مثل الصخور , الخشب , الصفائح المعدنية , الزجاج بدون أن تنشطر إلي شظايا في الأصطدام الأول , لكنها تخترق بكامل طاقتها بشكل سليم ثم تنفرج حوافها المدببة مُحدثة اسؤ أنواع الأصابات المعروفة إلي الأن. ولا عجيب أن يطلق عليها البعض "رصاصة ارقد في سلام " او "مقذوفة تفتيت الأجهزة الحية" !! 

ويشير خبراء المقذوفات أن مثل هذا النوع من الرصاصات لا يقدم جديدا في عالم الدفاع الأمني إلا اذا كان يقصد بها إلحاق ألم بشع في الهدف , حيث أن المقذوفات العادية قد تخترق العضو الحي _القلب , الرئتين , إلخ _ مخلفة ثقبا و بعض شظايا قد يسبب نزيفاُ حدا في اقصي الظروف , لكن هذه المقذوفة "
RIP" لن تسبب فقط في اختراق العضو الحي وانما ستعمل على تفجيره قبل أن تخرج سليمة من الطرف الأخر!! 

والمشاهد أن الرصاصة "
RIP" رصاصة مفرغة , تحتوي على مسحوق بارودي بنسبة ضيئلة مقارنة بغيرها من المقذوفات , ولكنها تعمل بقدرة دينامكية رهيبة تتحكم في قدرتها الانفجارية داخل الهدف والذي يتمثل في انفراجة زواياها المدببة ( ثلاثة زوايا و 8 ابر نحاسية مدببة).

المصادر : 

http://www.policymic.com/articles/80211/a-new-bullet-has-been-invented-this-is-what-it-looks-like

http://www.dailymail.co.uk/news/article-2547765/New-devastating-hollow-R-I-P-bullet-dubbed-round-need-released-single-women-protect-homes.html


No comments: