Thursday 14 August 2014

مقال: Clap Alone || هبه حداد

Share on Tumblr
ليه تعيش مليان طلما تقدر تعيش فاضي !!
مستهل جملة تسويقية رخيصة .. يعتمد عليها اصحاب المصالح في جذب العقول المتساهلة مع كل شيء حولها من اجل "العيش" ... هيا ... هيا نعيش .. نعم لنعيش ...
لديك هجرس نموذج !! ستجادلني وتقول انه عايش عيشة "البهائم" .. الله يكرم القارئين و المارين و المتكئين على جنب بيفروا في التليفون !! 
هقولك : هو موش بهيمة .. هو عايش و "حقه بيجيله لحد عنده" مائة فٌلٌ واربعة عشر ! لا يستطيع أحد أن يسبه / يلعنه / يضربه / ينتهك أدميته / يعلقه كالذبيحة في احد غرف السلخانات المنتشرة في اقسام وربوع وطنا الغالي ... الغالي جداا 
هجرس يذهب طواعية الجيم كل يوم ,.. يمارس "التسمير" "تان" 10 أيام في الاسبوع ...بينما قد تمارسه انت في محاولة لركوب تاكسي .. او السعي وراء تخليص بعض أوراقك في مواخير الروتين .. او في محاولتك البائسة لتٌعلم جيل اي شيء هادف !!
ليس لديه وقت لأي شيء يعكر مزاجه لأنه غالبا اما سكران او بيحاول يسكر .. وفي الحالتين هو "عايش" وأي مشاكل في الدنيا عنده تساوي تمن البنطال الأحمر الضيق جدا .. والذي يستطيع أن يستبدله بأخر اصفر مع تغير لون ال Shades لتصبح أزرق مثلا او اسود !! أما أنت .. فلا تٌسكرك صفحات الضرب المبرح ولعلك تمنيت أن تفعل .. فلا تٌسكرك كل محاولاتهم لسحق أي شيء يمت بك بصفة "إنسان"... في عمليات القهر المستمرة ... موت اصحابك / مطاردتك / تعذيب أهلك / فراق حبيبتك / تشريد مستقبلك / فرض أم مثالية رقاصة عليك بينما أمك الشريفة ست الكل يفصلها عنك فراسخ غير معدودة لم ترها منذ شهور لأنك "مٌطارد" !!
كل عام هجرس له مسلسلات .. نشاهدها "نحن .. السذج" وفي "رمضان" !! ويكسب أموال كثيرة تقريبا لو تتبعت مسارها فسترى نفسك دافع فيها أكثر من جنية او نيف !! يالكرمك !!
هجرس يسافر سنويا او ربما اصلا لا يطأ أرض الوطن الممنوع انت من دخوله لأنك "عار على الوطن" / "لأنك عدو الوطن" / "لأنك ترهب أولاد الشق الأخر من شعب الوطن " 
يأتي "هجرس" في مجاولة جديدة للتنخيص على سيادتك وقلب شهيتك للحياة إن تبقت من أجل عمل فني عظيم لا مساس لقدسيته وإن مِت أنت وكل أصحابك في محاولة لتغيره/ وأن هٌدمت بيوت وصوامع / وإن سالت الدماء أنهارا في عاصمة مكتظة بالأوغاد والشهداء !! وإن فعلت فسيصفك متشدقي الثقافة في مصر "المقروصة" بالسفه والتخلف و الجاهلية يستنكرون موتك أصلا : أجٌننت يا رجل ؟؟؟ ده فن .. دي رسالة !!
هجرس يستطيع أن يتزوج أو ربما لن يتطور معه الأمر لذلك فكل شيء بحياته سهل "بئى ..ماحنا اتفقنا ".. أما أنت .. فستركض وراءك خطيبتك / حبيبتك / زوجتك / وأطفالك من سجن لأخر ... تسأل وتستجدي الكالحة وجوههم الملعونين فوق الأرض وأعلى درجات السماء .. ماشفتوش فلان !!
فاريل وليم .. صاحب أغنية "سعيد ..." أو "أنا صحيت الصبح لاقيت نفسي سعيد" , لم يكن يعرف أن أغنيته من بين كل علوم الأرض التي نسعى بشق الأنفس لتعريبها ستٌعرب بنفس سرعة ألقاءك كلينكس في صفيحة مهملات !! وإذا عرف فأعتقد انه سيطالهم بضرورة عدم ال Copy & Paste .. وبما أنها فلسفة المصريين ... فلا تثريب ..!!
وأخيرا ولأنها ليست دعوة للتشاؤم ..خالص.. موش تبئ Clap alone while you are happy .. or NOT !!


No comments: