Wednesday 25 March 2015

أهم قواعد الـ Professional Call for Job Request | هبه حداد

Share on Tumblr

في اتصالك برب عمل تطلب عملا, كن على ثقة أنك إن لم تفعل التالي سيكون جوابه لك بـ "توت توت توت .... 


- أول اتصالك, عرف نفسك جيدا , الأسم , والمهنة, والتخصص. مثال: لا تقل أنا فلان المترجم!!قل أنا فلان , وقد قمت بترجمة كذا وكذا ... مع كذا وكذا (استخدامك للفظ العلم لتعريف نفسك دلالة على فجوة عميقة في فهمك لأولويات البزنس, وخاصة عندما تكون شخص غير معروف البتة!!!)
- قم بمنادة رب العمل بأستاذ أو سيد أو سيدة , وليس يا فلان !!! (بالأخير هو/ هي ليس صاحبك اللى بتلعب معاه كورة شراب)
- لا تتمادى في المكالمة كأن بينكم عشرة وعشم !! المكاملة لغرض محدد , أستثمرها لصالحك جيدا!
- حينما يسألك رب العمل من أين حصلت على رقمه, بالله عليك لا تقل من الأنترنت , وخاصة إذا كانت هي وليست هو !! لأنك وقتها ستعامل معاملة المتحرش !! حدد , قل حصلت عليه من موقعكم الفلاني , أو من حسابكم على موقع "موثوق ومؤتمن" مثل Linkedin, أو حدد الشخص الموثوق الذي يعرف رب العمل وأوصاك بمهاتفته !!
- أختصر وقتك ووقت رب العمل, وأطلب منه إما مقابلة لتسليم السيرة الذاتية ونموذج أعمال أو أطلب البريد الإلكتروني لإرسال السيرة الذاتية , وهذه الخطوة الأخيرة أفضل بكثير من مهاتفة رب العمل تليفونيا !! لأنه إذا في حاجة لخبراتك سيرد حتما على الإيميل, ويحادثك بنفسك وتوفر على نفسك حرج أنت في غنى عنه!
- كن جاهزا بملف لك فيه سجل أعمالك , ولا تعتمد على "الظرافة وخفة الدم" !!! وخاصة إذا كانت رب العمل "فتاة"!! صدقني "ربات الأعمال" يأكلن من هم مثلك على الفطور !!
Got it ??
Spread the word 



No comments: